الرئيسية / اسرة / كيف تحافظ على ٱتصالك العاطفي مع زوجك؟

كيف تحافظ على ٱتصالك العاطفي مع زوجك؟

في أغلب العلاقات الزوجية، وخاصة الطويلة التي تمتد إلى إنجاب الأطفال، يقل التواصل بين الزوجين وهذا ما قذ يسبب تهديدا لعلاقتهما، فلهذا ستجدون في هذا الموضوع طرقا تساعد على ٱستمرار العلاقات العاطفية.

اللطافة:

على كل من طرفي العلاقة تفادي إلقاء الكلمات غير المناسبة، والحرص على الكلمات اللطيفة والمسعدة مثل:”من فضلك، شكرا، إذا كان بإمكانك لو سمحت …” فقد يبدو هذا الحل لبعض الناس تافها أو لا أهمية له، لكن هذا الأمر الفعال يخلق علاقة لطيفة وسعيدة بين الزوجين.

تبادل الدعم المستمر:

فمن الجميل أن يتشارك الزوجان نفس الطموح والأهداف ومساعدة بعضهما البعض على تحقيقها أو الإقتراب منها، ويجب أن يكون الزوج(ة) المساعد والداعم الأول لشريكه.

الخروج بٱنتظام:

فٱلزواج لا يعني البقاء في المنزل مع الزوج دون الخروج بل العكس، فيجب عليكما التخطيط للخروج بمفردكما بٱنتظام من أجل تغيير جو المنزل والعمل والإستمتاع بالحياة قليلا،

حسن التعامل مع المشاكل:

فمناقشة المشاكل من صفات الزوجين المثاليين اللذان يعملان على إنجاح علاقتها الزوجية بٱستمرار وإبقاء التعامل اللطيف بينهما، لكن المشكل أن أغلب الأزواج يتركون المشاكل تتراكم إلى أن يمتلكهم شعور الغضب والقلق، فلذلك يجب مناقشة الحلول ومحاولة إيجاد حللول مناسبة لها.

شاهد أيضاً

أنواع الذكاء التسعة..تعرف على نوع ذكائك

الإشارة إلى شخص ما أو وصفه بالذكاء واحد من أفضل الإطراءات التي يمكن أن نأملها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *